In the Name of Allah, The Most Gracious, Ever Merciful.

Muslims who believe in the Messiah,
Hazrat Mirza Ghulam Ahmad Qadiani(as)
Muslims who believe in the Messiah, Hazrat Mirza Ghulam Ahmad Qadiani (as), Love for All, Hatred for None.

Browse Al Islam

الجماعة الإسلامية الأحمدية

الجماعة الإسلامية الأحمدية جماعة إسلامية تجديدية عالمية سريعة النمو، تأسست عام 1889، وتنتشر في أكثر من مئتي دولة في العالم ويتجاوز عدد أبنائها عشرات الملايين، ومقرها الرئيسي الحالي هو المملكة المتحدة.

(www.islamahmadiyya.net)

الجماعة الإسلامية الأحمدية هي الجماعة الإسلامية الوحيدة التي تؤمن بأن الإمام المهدي المنتظر قد جاء في شخص ميرزا ​​غلام أحمد القادياني عليه الصلاة والسلام (1835-1908).

أعلن أحمد (عليه الصلاة والسلام) أنه المجيء الثاني للمسيح الناصري (عليه السلام) مجازيًّا، الذي تنبأ بقدومه النبي الأكرم (صلى الله عليه وسلم).

(http://www.islamahmadiyya.net/inner/1674/index.asp#375)

الجماعة الإسلامية الأحمدية تؤمن بأن الله تعالى قد أرسل أحمد (عليه الصلاة والسلام) مثيلًا للمسيح (عليه السلام) من أجل إنهاء الحروب الدينية وإدانة سفك الدماء، ولإرساء العدالة والسلام والأخلاق.

لقد جلبت بعثة أحمد (عليه الصلاة والسلام) عصرًا من إحياء الإسلام لم يسبق له مثيل، فقد طهّر الإسلام مما نُسب إليه من ممارسات ومعتقدات متطرفة من خلال دفاعه المستميت عن تعاليم الإسلام الحقيقية والأساسية. كما اعترف بالتعاليم النبيلة التي أتى بها مؤسسو الأديان الكبيرة والقديسون بما فيهم زرادشت وإبراهيم وموسى وعيسى وكريشنا وبوذا وكونفوشيوس (عليهم السلام) ولاو تزو وغورو ناناك، وأوضح كيف أن هذه التعاليم تقارب تعاليم الإسلام الحقيقي.

http://www.islamahmadiyya.net/inner/1664/ملامح_الجماعة_الإسلامية_الأحمدية

 والجماعة الإسلامية الأحمدية هي الجماعة الإسلامية الرائدة في رفض الإرهاب رفضا قاطعا بكافة أشكاله.

 لقد أعلن أحمد (عليه الصلاة والسلام) بشكلٍ قاطع قبل ما يزيد عن مئة عام أنه لا مكان في الإسلام للجهاد العدواني بالسيف

http://www.islamahmadiyya.net/Userfiles/File/pdf/qatal-final-for%20web%2014-10-2015.pdf) ووجّه أتباعه لضرورة القيام بالجهاد السلمي الفكري (جهاد القلم) من أجل الدفاع عن الإسلام.

http://www.islamahmadiyya.net/inner/1675/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85

ومن أجل ذلك ألّف (عليه الصلاة والسلام) أكثر من 90 كتابًا وعشرات الآلاف من الرسائل، وألقى مئات المحاضرات واشترك بالعديد من المناظرات العامة الهادفة.

http://www.islamahmadiyya.net/booksinner.asp?id=109

وقد أقلق دفاعه المستميت والعقلاني أتباع الفكر الإسلامي التقليدي.

وحيث أن من مهمة الجماعة الإسلامية الأحمدية إحياء الإسلام، فهي تواصل نشر تعاليم أحمد (عليه الصلاة والسلام) في الاعتدال وضبط النفس في مواجهة المعارضة المريرة التي يقوم بها بعض المسلمين تجاهها في أجزاء من العالم.

وبالمثل فإن الجماعة الإسلامية الأحمدية الجماعة الإسلامية الوحيدة هي التي تؤيد فصل المؤسسة الدينية عن الدولة، وقبل أكثر من قرنٍ من الزمن علّم أحمد (عليه الصلاة والسلام) أتباعه الدفاع عن حرمة كلٍ من الدين والدولة وذلك بأن ينتهجوا سبل التقوى من ناحية وبأن يكونوا مواطنين صالحين من ناحية أخرى. كما حذر من التفاسير الخرافية للآيات القرآنية ومن سوء تطبيق الشريعة الإسلامية، وعبر باستمرار عن أهمية أداء حقوق عباد الله.

واليوم لا تزال الجماعة الإسلامية الأحمدية تدافع عن حقوق الإنسان العالمية وعن حماية الأقليات الدينية وغيرها من الأقليات. كما تدافع عن تعليم المرأة وحقوقها. وأبناء الجماعة الإسلامية الأحمدية هم أكثر المسلمين التزامًا بالقانون، وأكثرهم تعليما وثقافة واندماجًا في العالم.

والجماعة الإسلامية الأحمدية هي الجماعة الإسلامية الوحيدة التي لها زعيم روحي مركزي، معروف باسم الخليفة، وقبل أكثر من قرن من الزمن، ذكّر أحمد (عليه الصلاة والسلم) أتباعه بوعود الله في حفظ رسالة الإسلام من خلال الخلافة.

http://islamahmadiyya.net/Userfiles/File/pdf/khilafate%20rashida-final%2008-12-15.pdf

وتؤمن الجماعة الإسلامية الأحمدية بأن الخلافة الروحانية وحدها من يستطيع تقديم القيم الإسلامية الحقيقية وتوحيد البشرية.

خلَف أحمد (عليه الصلاة والسلام) منذ وفاته عام 1908خمس خلفاء.  وخليفة الجماعة الإسلامية الأحمدية وزعيمها الروحي الحالي وخليفتها هو حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد http://khilafa.net/ المقيم في المملكة المتحدة. وتحت قيادة الخلافة الإسلامية قد بنت الجماعة الإسلامية الأحمدية حتى الآن أكثر من 16000 مسجد، وأكثر من 500 مدرسة وأكثر من 30 مستشفى في العالم، وترجمت القرآن الكريم إلى أكثر من 70 لغة

https://www.alislam.org/quran

وهي تنشر تعاليم الإسلام ورسالة السلام والتسامح من خلال قنوات محطتها الفضائية MTA التي تبث على مدار الساعة www.mta.tv  وعبر موقعها على الإنترنت www.islamahmadiyya.net  ومن خلال المطبوعات والكتب (الشركة الإسلامية للنشر) ودائمًا ما تكون الجماعة الإسلامية الأحمدية في الطليعة في جهود الإغاثة من الكوارث من خلال منظمتها الخيرية المستقلة (الإنسانية أولًا) www.humanityfirst.orrg